وحدة تكنولوجيا المعلومات IT

ازداد نشاط الوحدة ليشمل عدة مشروعات هى :-



- مشروع البوابة الالكترونية الخاص بصفحة الكلية على موقع جامعة طنطا وذلك من خلال نشر الاخبار التي تخص الكلية بواقع 50 خبر شهريا.
- تم عمل مخطط إنشائى للكلية شاملا جميع المباني والأدوار موضحا بها اماكن Switches - Access points- Routers واماكن النقط على النسخة الإلكترونية.
- متابعة كافة الاعطال الموجودة فى الاجهزة والشبكات وحلها وتوثيقها واعداد تقرير شهري بالأعطال.
- متابعة أداء الشبكة وقياس مستوى رضا المستفيدين عن أداء الشبكة .
- مشروع المكتبة الرقمية والحصول على الابحاث العلمية.
- مشروع التعليم الإلكتروني وهو تحويل المقررات الدراسية الورقية الى مقررات الكترونية متاحة على شبكة الانترنت لكى يستفيد بها الطالب والباحث.
- مشروع تدريب السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على استخدام تكنولوجيا المعلومات وكل ما هو جديد لخدمة البحث العلمي , وايضا تدريب العاملين بالكلية على كيفية الاستفادة من الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.
- مشروع تطوير النظم الادارية السابق ذكرها وهى شئون الطلاب واعمال الكنترول والدراسات العليا واعمال الكنترول وتحديث بيانات اعضاء هيئة التدريس على نظام الفاروق وبرنامج نظم المعلومات الإدارية للجامعات , و استخراج مرتبات العاملين بالكلية من نظام الفاروق.
- تفعيل البريد الالكترونى للسادة أعضاء هيئة التدريس من خلال عمل ورش عمل تستهدف كيفية الاستفادة من البريد الرسمى فى فتح حسابات على المواقع البحثية مثل Google Scholar – Research Gate – Academia
- تفعيل الصفحات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس على موقع الكلية وعقد ورش عمل ووضع العروض التى تتضمن كيفية عمل ذلك على صفحة الكلية وعلى موافع التواصل الاجتماعى .
- انشاء صفحة للكلية على الفيس بوك تم ربطها بموقع الكلية لسهولة وصول اخبار الكلية لكل المشتركين بها.
- انشاء قناة تليفزيونية على اليوتيوب خاصة بالكلية تم وضع عليها مقاطع مرئية للاستفادة منها بالنسبة للطلاب والباحثين.