نبذة عن كلية طب الاسنان



أنشئت كليه طب الأسنان بجامعة طنطا فى العام الجامعى 73/1974 وكانت ملحقه بكليه الطب كقسم تابع لها .. وفى العام الجامعى 76/1977 تم فصلها عن كليه الطب بموجب القرار الوزارى رقم 1442 فى 26/12/1976 لتصبح مستقله بذاتها ثم انتقلت بصفه مؤقته إلى العياده الشامله لحين الإنتهاء من تجهيز مقرها الدائم .
 وعند إفتتاح المجمع الطبى فى إبريل 1982م كانت كليه طب الأسنان أولى ثلاث كليات إحتللن موقعهن الجديد حيث توسطت كليتى الطب والصيدله ويتكون مبنى كليه طب الأسنان من سته طوابق شيدت على أحدث النظم العلميه وبها أحدى عشر قسما علميا مختلفا .
ولقد حرصت الكلية منذ اللحظات الأولى لإنشائها على الإرتقاء بمستوى مهنة طب الأسنان وفى سبيل ذلك لم تكتفى الكليه بتخريج نخبه ممتازه من أطباء الأسنان فحسب بل قامت بفتح باب القيد للدراسات العليا فى التخصصات المختلفه. ولم يكن تخريج الأطباء المتخصصين هو الهدف الأوحد للكليه ولكنها من خلال السادة أعضاء هيئة التدريس بالكليه ومعاونيهم تسهم بدرجه مؤثره وفعاله فى خدمه المجتمع حيث تقوم باستقبال أعداد كبيره من مرضى الأسنان يوميا لعلاجهم مجانا بأقسام الكليه المختلفه مساهمه منها فى رفع المستوى الصحى ورفع المعاناه عن أبناء الوطن .
ولم يقتصرنشاط الكليه على خدمه المرضى داخل الاقسام فقط ولكن الكليه تقوم بعمل مسح طبى على القرى المحيطه بالمحافظه و تنظيم قوافل طبيه الى أنحاء الجمهوريه بما فى ذلك المناطق النائيه للتعرف ميدانيا على أمراض الفم والأسنان المنتشره فى هذه المناطق وعلاجها ويتم ذلك عن طريق أحدث سياره مجهزه بوحدات الأسنان فى الشرق الأوسط والتى تمتلكها الكليه كمنحه من هيئه المعونه الامريكي. وتم افتتاح القسم الداخلى لجراحة الفم والوجه والفكين على أحدث المستويات العلميه ثم العلاج الاقتصادى والعلاج بالليزر و انشاء وحدة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة