االتقدم للدراسات العليا للطلاب الوافدين

أخر تحديث للصفحة: 15/6/2022

- يتم قبول الطلاب الوافدين لمرحلة الدراسات العليا طوال العام .

شروط التقديم :-

1- أن يكون الطالب المتقدم غير مصري الجنسية .

2- أن يكون الطالب مستجد .

3- يسمح للطالب الذي سبق على قبوله أكثر من عامين بالتقدم مرة أخرى .

4- يتقدم الطالب عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة إدرس في مصر .

5- لايتم قبول أي طالب بالجامعات دون التقديم عبر خلال منصة إدرس في مصر .

6- تقدم الطالب بجميع المستندات والوثائق كاملة خلال موعد الإعلان ، وبناءً على ذلك يتم إرسال ملف الطالب عبر البريد السريع في موعد غايته شهر على الأكثر من تاريخ إستلام أصول أوراق الطالب على أن يشتمل الملف على جميع المستندات المطلوبة بالإعلان .

خطوات التقديم :-

1- يتقدم الطالب من خلال منصة (إدرس في مصر) https://admission.study-in-egypt.gov.eg .

2- إنشاء حساب على المنصة مع مراعاة تدوين الإسم كاملاً بحيث يكون مطابقاً لجواز السفر ثم تفعيل الحساب من الإيميل المرسل للطالب .

3- الضغط على تقديم طلب إلتحاق دراسات عليا .

4- ملئ البيانات والضغط على إستمرار .

5- ملئ بيانات الدرجة العلمية المراد التسجيل بها .

6- إدخال الرغبات .

7- إدخال المستندات المطلوبة وهي (صورة جواز سفر ساري – صورة المؤهل الدراسي - صورة من كشف العلامات – صورة شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات) وبنهاية خطوات التقديم يقوم الطالب بطباعة الترشيح المبدئي .

8- يتم إختيار طريقة السداد بقيام الطالب بسداد رسوم تقديم قدرها (2000 جنية مصري فقط لاغير) إلكترونياً عبر المنصة أو عن طريق الإيداع البنكي .

9- يتم رفع الإيصال على الموقع ، مع مراعاة أن يكون الإيصال بإسم الطالب ، ثم كتابة الرقم المرجعي الخاص بالإيصال بالحروف والأرقام .

خطوات الفحص :-

1- فحص أوراق وبيانات الطلاب للتأكد من صحتها من قبل الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين .

2- في حالة قبول الطالب يتم إرساله إلى صفحة الجامعة للفحص وإتخاذ القرار بالقبول أو الرفض مع توضيح سبب الرفض .

3- يتم إرسال الطلب إلى حساب رئيس الإدارة المركزية لإتخاذ القرار بالقبول أو الرفض .

4- في حالة القبول يظهر للطالب رسالة القبول المبدئي وعليه يتم تسليم أصول المستندات المطلوبة للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين (7 ش د. إبراهيم أبو النجا – حي السفارات – مدينة نصر – القاهرة) وبناءً على ذلك تتلقى الجامعات من الإدارة ملف الطالب عبر البريد السريع على أن يشتمل الملف على المســتندات التتالية :

* أصل أخر مؤهل دراسي .

* أصل شهادة معادلة لأخر مؤهل دراسي من المجلس الأعلى للجامعات معتمدة (في حالة حصوله على المؤهل من خارج مصر) .

* أصل إيصال السداد لخدمة التقديم عبر الموقع الإلكتروني في حالة الدفع اليدوي .

* صورة من جواز السفر . * أصل خطاب من السفارة في حالة ترشيح الطالب على منحة أو وجود جهة تمويل للدراسة .

وللإستفسار يمكن إرسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين https://nfo@study-in-egypt.gov.eg .

أو الإتصال على الخط الساخن19064
. 5- بعد تسليم الطالب ملف أوراقه يحصل على خطاب قبول مبدئي معتمد من رئيس الإدارة المركزية ويتم إرساله إلى الجامعة عبر البريد السريع .

==============================================================

تواصل معنا