كلية طب الأسنان
AR
|
EN
|
FR
القائمة
الرئيسية
عن الكلية
إدارة الكلية
الأقسام الإدارية
خدمات العاملين
الهيكل التنظيمي
مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة
مجلس الكلية
سياسة الكلية
ISO 9001: 2015@ISO 21001:2018
الأقسام
قسم أمراض الفم
قسم بيولوجيا الفم
قسم جراحة الفم والوجه والفك والتجميل
قسم تقويم الاسنان
قسم طب اسنان الاطفال وصحة الفم وطب الاسنان الوقائى
قسم الاستعاضة الصناعية
قسم علاج الجذور
قسم الاستعاضة السنية المثبتة
قسم العلاج التحفظي
قسم المواد الحيوية للأسنان (خواص المواد)
قسم طب الفم وامراض اللثة وطرق التشخيص والاشعة
التعليم والطلاب
كلمة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
منصة الكتاب الجامعي
نظام إدارة الاعذار
أخبار الكلية
التربية العسكرية
مقرر حقوق الإنسان
تعليمات الامتحانات النهائية لطلاب طب الاسنان
متطلبات القيد بالمرحلة الأولي
ملف الطالب
رعاية الشباب
ابداع وابتكار
اللوائح الدارسية للقطاع
لائحة السنوات الدارسية
لائحة البرنامج الدولي
الجداول الدراسية
السنوات الدارسية
الساعات المعتمدة
البرنامج الدولي
لجان القطاع
اتحاد الطلاب
رعاية الشباب
الانشطة الطلابية
الدراسات العليا
تشكيل القطاع
نظام الدراسات العليا
التقدم للدراسات العليا
التقدم للدراسات العليا للطلاب الوافدين
الترشيح الوزاري للدراسات العليا
الإجراءت المطلوبةلتسجيل للبروتوكول (ماجستير – دكتوراه)
الإجراءات المطلوبة لمناقشة الرسائل العلمية (ماجستير - دكتوراه)
الأوراق المطلوبةللمنح
نماذج واستمارات
أنشطة القطاع
دليل الدراسات العليا
دليل رسائل الماجستير والدكتوارة المسجلة للعام 2019
دليل رسائل الماجستير والدكتوارة الممنوحة لعام 2019
دليل العلاقات الثقافية
التسجيل في الدراسات العليا
لجنة اخلاقيات البحث العلمى
وثيقة اخلاقيات البحث العلمى
خدمة المجتمع
عن القطاع
الرؤية والرسالة
أهداف خدمة المجتمع
وكيل الكلية
الخطة التنفيذية
الانشطة
تشكيل لجان شئون البيئة
شئون الامتياز
المراكز والوحدات
وحدة مركز الخدمة العامة
وحدة تكنولوجيا المعلومات
وحدة ضمان الجودة
وحدة الخريجين بالجامعة
وحدة الخريجين
وحدة القياس والتقويم
وحدة الأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية
رؤية ورسالة الوحدة
انجازات الوحدة
أهداف الوحدة
مجلس الوحدة
دليل الأمن والسلامة
تجربة اخلاء
وحدة التحكم فى انتشار العدوى
رؤية ورسالة الوحدة
انشطة الوحدة
أهداف الوحدة
مجلس الوحدة
دورات تدريبية
دورات تدريبية لطلاب الامتياز
قواعد التحكم في العدوي بنظام النقاط
خدمات سريعة
منصة الكتاب الجامعي
تسجيل مقررات الساعات المعتمدة
نتائج الدراسات العليا
منصه التحصيل الالكترونى
المجلة العلمية
التسجيل فى الدراسات العليا
صفحات أعضاء التدريس
استبيانات
الطالب
اعضاء هيئه التدريس
الزوار
الموظفين
برنامج شئون المرضى
اتحاد الطلاب
تشكل الإتحادات الطلابيه من طلاب الكليات الجامعيه المقيدون بها لنيل درجه البكالوريوس والمسددون لرسوم الإتحاد.
يشكل مجلس إتحاد الكليه سنويا برئاسه الأستاذ الدكتور عميد الكليه أو من ينيبه فى ذلك من الساده أعضاء هيئه التدريس .
رواد لجان مجلس الإتحاد من أعضاء هيئة التدريس.
رئيس الجهاز الفنى لرعاية الطلاب بالكليه .
أمناء لجان مجلس الإتحاد من الطلاب .
ينتخب المجلس أمين من بين أعضائه من الطلاب .
ويكون رئيس الجهاز الفنى لرعاية الطلاب بالكليه أمينا لصندوق المجلس.
أهداف الإتحادات الطلابيه ..
تهدف إتحادات الطلاب إلى تحقيق ما يأ تى :-
1- تنميه القيم الروحيه والأخلاقيه بين الطلاب وتنميه روح القياده وإتاحه الفرص لكل طالب للتعبير عن رأيه.
2- اكتشاف مواهب الطلاب ومهاراتهم والعمل على تشجيعها وتنميتها .
3- بث الروح الطيبه بين الطلاب وتوثيق الروابط بينهم وبين أعضاء هيئه التدريس والعاملين بالكليه .
4- نشر الانشطه الرياضيه والثقافيه والفنيه والكشفيه وتشجيع المتفوقين فيها .
5- تكوين الأسر والجمعيات العلميه الطلابيه ودعم نشاطها .
6- الإستفادة من طاقات الطلاب فى خدمة المجتمع لما يعود على الوطن بالخير.
* يعمل مجلس إتحاد الطلاب فى الكليه على تحقيق أهداف الإاتحادات الطلابيه وذلك من اللجان الاتية التى يشرف عليها قسم رعلية الشباب بالكليه .
1- لجنة الأسر
2- لجنة الجواله والخدمه العامه
3- لجنه النشاط الإجتماعي
4- لجنة النشاط الرياضي
5- لجنةالنشاط الثقافي
6- لجنة النشاط الفني
7- اللجنة العلمية
يختص مجلس إتحاد طلاب الكليه برسم سياسه إتحاد طلاب الكليه في ضوء البرنامج المعتمد من اللجان .
العمل على توثيق العلاقات مع الإتحادات الطلابية الأخرى بكليات الجامعه.
لجان إتحاد الطلاب
1- اللجنه الاجتماعيه والرحلات
إجراء مسابقه الطالب والطالبه المثاليه على مستوى الكليه.
إجراء مسابقه الشطرنج على مستوى الكليه.
عمل حملات التبرع بالدم.
تنظيم الرحلات العلمية والثقافيه والترفيهيه للطلاب .
2- اللجنه الرياضيه
هى إحدى لجان الإتحاد وتعمل على نشر الوعى الرياضى بين طلاب الكليه وتوجيه الطاقات الطلابيه وتنميه المواهب والمهارات المختلفه لدى الطلاب من خلال الإشتراك في الأنشطه الرياضيه المتنوعه وتشمل : (كرة قدم – كرة سله – كرة طائره – كرة اليد – تنس طاوله – مصارعه – ملاكمه - جودو – كارتيه - تايكوندو - ألعاب قوى- سباحه - تنس أرض – إسكواش – رفع أثقال )
وتقام دوره تنشيطيه فى بداية العام الدراسي وذلك بعد الإعلان عنها لإختيار أحسن العناصر من الطلبه والطالبات اللذين يتقدمون إلى قسم رعاية الشباب ومن يقع الإختيار عليه لتمثيل الكليه يقوم بإحضار صورتين ويستخرج له كارنيه من الجامعه وتقام ايضا لقاءات ايام رياضيه خلال العام الدراسي مع الكليات الأخرى والجامعات فى مختلف نواحى النشاط ..وكذا الإشتراك فى دورى كليات طب الأسنان على مستوى الجمهوريه.
وتقوم إدارة رعاية الشباب بتوفير الملابس الرياضيه للطلبه والطالبات أعضاء الفرق الرياضيه .
وتقوم إادارة الجامعه بمنح الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاثه الأولى على مستوى الجامعه ميداليات وشهادات تقدير ويتم إادراج أسماء الطلاب الفائزين بالدليل الرياضي على مستوى الجامعه ويكون من حقهم الإشتراك فى المعسكرات والرحلات للمتميزين رياضيا بالغردقه وشرم الشيخ والعريش نظير إشتراك رمزى .
3 - اللجنه الثقافيه
إقامة المهرجانات وعقد الندوات الدينيه والعلميه والثقافيه وإعداد وطبع المطبوعات .
تنمية مواهب الطالب اللغويه والأدبيه فى الشعر.. المقال.. .الزجل... القرآن الكريم ..الأحاديث النبويه الشريفه .
إقامة معارض للكتب العلميه والثقافيه والدينيه .
عمل مجلات ثقافيه دوريه بالكليه .
إتاحة الفرص لكل من يجد فى نفسه الموهبه فى جميع المجالات السابق ذكرها أن يشترك فى نفس المجال الذى ينمى مواهبه.
عمل مسابقات ثقافيه ودينيه لتنمية المواهب الثقافيه والدينيه .
عمل دورات في الإسعافات الأولية للطلاب خلال الإجازه الصيفيه .
4- اللجنه الفنيه
هي إحدى أنشطة رعاية الشباب وتهدف إلى إبراز وتنمية المواهب والقدرات الفنية التى من خلالها يمارس الطلاب هواياتهم الخاصة وهي :-
الفنون المسرحية : وهي الخاصه بالمسرح وتضم خير وأكفأ العناصر الطلابيه لتمثيل الكليه فى مهرجان الفنون المسرحيه .
الفنون الشعبيه : الكورال – الغناء- الموسيقى وتهدف إلى إختيار العناصر والمواهب الفنيه التي لها ميول في مجال الغناء والرقص الشعبي والموسيقى .
الفنون التشكيلية : وتضم أكفئ العناصر التي لديها إبداع فني وذات مهارات خاصه في مجال الرسم والنحت والتصوير .
5- لجنة الجواله والخدمه العامه
هى إحدى لجان الإتحاد وتعمل على .
إقامة المعسكرات الكشفيه المختلفه للطلاب بهدف نشر الوعى الكشفى .
إقامة معسكرات الخدمه العامه التي تهدف إلى خدمة المجتمع والبيئه .
معسكرات الخلاء التي يعتمد الجوال على نفسه وينمى روح الإنتماء للوطن ويمارس من خلالها الأنشطه الثقافيه والإجتماعيه والرياضيه والفنيه .
الجوال صادق :
.. مخلص .. نافع .. مطيع .. مؤدب .. رقيق .. ودود .. مقتصد .. نظيف .. شجاع ..
شعار الجوالة
بسم الله الرحمن الرحيم
" إنهم فتية أمنوا بربهم وزدناهم هدى "
صدق الله العظيم 6- لجنة الأسر
إن الأسس التي تشكل الأسره كنشاط من مجموعة الأنشطه الشبابيه لها إطار إجتماعي محدد يربطها بالمجتمع ويحددلها شكل التعامل مع المحيطين حتى يتجمع الشباب داخل الأسرة من خلال الهوايات المشتركة والعمل الاجتماعي المنظم والنشاط الرياضي والثقافي الذى يشترك الجميع في ممارسته .
الأسر الجامعيه : هي مجموعه من الطلاب يلتفوا حول رائدهم لممارسة الأنشطه المختلفه طبقا للوائح والقوانين التي تقرها اللجنه ولجنه الأسر تشمل جميع الأنشطه .
اللجنه الإجتماعيه للرحلات
اللجنه الثقافيه
اللجنه الفنيه
اللجنه الرياضيه
لجنة الجواله والخدمه العامه
اللجنه العلمية
1- يفتح باب تسجيل الأسر لكل كليه خلال الشهر الاول من العام الدراسي على أن يكون أاخر موعد لإعتماد الأسر من الجامعه نهايه شهر ديسمبر من كل عام ولا يجوز لاي أسرة مزاولة نشاطها إلا بعد صدور قرار باعتمادها .
2- يتقدم الطالب مقرر الأسره ومعه طالب ممثل عن كل فرقه دراسيه للكليه إلى أحد الأساتذه أعضاء هيئة التدريس بطلب رغبتهم فى تكوين أسره بريادة سيادتة ومرفق به أهداف الأسره والبرنامج المحدد للنشاط ومصادر التمويل الخاصه بالأسره .
3- يتولى السيد الأستاذ الدكتور/ عضو هيئة التدريس دراسة البرنامج وإقتراح ما يراه سيادته من تعديلات بما يتمشى مع الروح الجامعيه والتقاليد والأعراف السائده فى محيط الجامعه .
4- يقدم الطالب بعد الدراسه إلى السيد الأستاذ الدكتور عميد الكليه لإصدار قرار سيادته فى هذا الشأن وفي حالة الموافقه على الأسرة تتخذ الإجراءات التاليه .
تعلن إدارة رعاية الشباب بالكلية عن قيام الأسره بوضوح لجميع الطلاب من خلال لوحات الإعلانات وفي أماكن التجمعات الطلابيه وذللك فى مده أقصاها إسبوع من تاريخ موافقة السيد الأستاذ الدكتور عميد الكليه .
يتقدم الطالب الذي يرغب في الإنضمام لأسره شخصيا بطلب على النموذج المعد برعاية الشباب يوضح فيه الإسم والفرقه الدراسيه والعنوان ومعتمد من شئون الطلاب ولايجوز للطالب الإنضمام لأكثر من أسره
يشترط في الطالب المتقدم لإنضمام الأسرة أن يكون من الطلاب المنتظمين الذي ينطبق عليهم شروط عضوية الإتحاد .
لا يقل عدد الطلاب عن 50عضو ولا يزيد عن 100عضو.
تعتمد الأسماء من السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكليه وترسل جميع أوراق الأسرة لإعتمادها من الجامعه ولا تقوم الأسره بمزاولة نشاطها إلا بعد إعتمادها من الجامعه .
الأسره التي تخل بالبرنامج المحدد لنشاطها أو مخالفة اللوائح المنظمه للعمل الطلابى يكون من حق السيد الأستاذ الدكتور /عميد الكليه وإدارة الجامعه وقف نشاطها وإلغاء تشكيلها .
يشكل لكل أسره مجلس إداره برئاسة : السيد الأستاذ الدكتور /
رائد الأسره
وعضوية كل من ..
الطالب..
مقرر الأسره
الطالب..
أمين الصندوق الطلبة.. مقرري وممثلي الفرق واللجان
تعد كل أسره في شهر إبريل من كل عام تقرير عن نشاطها ويعتمد من السيد الأستاذ الدكتور عميد الكليه ويتولى سيادته إعداد تقرير شامل عن جميع الأسر ويرفع للجامعه .
مصادر التمويل الخاصه بالأسر ::
1- إشتراكات أعضاء الأسر وتحدد بمعرفة أعضاء مجلس الإداره .
2-الدعم الذي يقدم من لجنة الأسر بالكليه .
3-التبرعات والهبات التي تقدم للأسره بشرط موافقة لجنة الأسر وعميد الكليه .
ويعتبر رائد الأسره مسئولا مسئوليه كامله عن التصرفات الماليه الخاصه بالأسره .
أحكام عامه
1- رائد الأسره يكون أستاذا بالكليه .
2- يمكن للرائد أن يختار نائبا له من الساده المدرسين أو المدرسين المساعدين .
3- مقرر الأسره وأمين الصندوق ومقرري لجان النشاط والمساعدين من الطلاب .
4- لا يجوز للطالب الإشتراك في أكثر من أسره ولا يجوز ضم أعضاء جدد للأسره بعد إشهارها.
5- لا يجوز إقامة الأسر على أساس فئوي أو عقائدي أو سياسي .
6- عند إقامة الحفلات الفنيه لابد أن يكون المشتركين فى إقامة الحفل من طلاب الكليه ولا يستعان بفرق أو أفراد من خارج الجامعه .
7- عند عقد الندوات الثقافيه أو الدينيه وإستضافة شخصيات من خارج الجامعه لابد من أخذ موافقة الجامعه قبل موعد الندوه بوقت كاف ( عشرة أيام ) على الاقل وذلك بتقديم طلب يرفق به صوره موافقه الأستاذ الدكتور عميد الكليه
.8- لا يجوز للأسره ممارسة نشاطها إلا من خلال إتحاد طلاب الكليه بأخذ موافقة لجنة الأسر والأستاذ الدكتور / عميد الكليه .
9- تعتبر الجمعيات العلميه والأدبيه أسر طلابيه وتخضع لنفس الشروط السابقه.
10- لابد من مصاحبة السيد الأستاذ الدكتور رائد الأسره أو نائبه للرحلات ولابد من وجود مشرفه من أعضاء هيئة التدريس أو رعاية الشباب فى حالة وجود طالبات .
11- ينتهى نشاط الأسر الطلابيه بانتهاء العام الدراسي .
12- يعتبر أي تصرف مخالف لما ورد من أحكام هذة الآئحة مخالفه وخروج عن اللوائح الجامعيه ويوقع على المتسبب العقوبات التأديبيه الوارده في الآئحه التنفيذيه لإتحادات الطلابيه .
7- اللجنة العلمية
تختص بعقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات العلمية بهدف تنمية القدرات العلمية والابتكارية
تشجيع ودعم البحث العلمي لدى الطلاب
تشجيع ودعم نوادي العلوم والجمعيات العملية والعمل على توفير الدعم المادي لها والفني
العمل على توفيرفرص التبادل والتدريب العلمي والطلابي خارج وداخل الوطن
العمل على نشر الابحاث والابتكارات في المجالات العلمية
التنسيق بين طلاب الكليات الانسانية والتطبيقية في مجالات العلوم المختلفة والبحث العلمي
تنبيـه هـــام
إدارة رعاية الشباب غير مسئوله عن إقامة أي نشاط ( رياضي- رحلات - ندوات – مجلات ) يتم بين طلاب الكليه بدون الإجراءات الرسميه برعاية الشباب وهى . . . .
1- موافقة رعاية الشباب على إقامة النشاط بناء على اللوائح الرسميه .
2- موافقة السيد الأستاذ الدكتور /عميد الكليه والسيد الأستاذ الدكتور / وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب على إقامة النشاط ومن يخالف ذلك من الطلبه والطالبات يتحمل المسئوليه القانونيه .
Please ensure Javascript is enabled for purposes of
website accessibility