الإجراءات المطلوبة لمناقشة الرسائل العلمية (ماجستير - دكتوراه)
يدخل الطالب مجلس القسم لتسجيل البروتوكول الخاص به ثم بعد ذلك عليه دخول لجنة أخلاقيات البحث العلمي
الإجراءات المطلوبة لمناقشة الرسائل العلمية (ماجستير - دكتوراه) :-
1- في إطار الإهتمام بجودة البحث العلمي ورفع كفاءة الباحثين يتقدم الباحث بعمل فحص الإقتباس العلمي للرسائل العلمية (ماجستير- دكتوراه) طبقاً للآلية الآتية :
يتقدم الباحث بتقرير الصلاحية موقعاً عليه من جميع السادة المشرفين إلى إدارة الدراسات العليا والبحوث بالكلية ويتم تسليم عدد (2) إسطوانة مدمجة للرسالة موقعاً عليهما إحداهما يتم تسليمها إلى المكتبة الرقمية بالجامعة على أن يتم تسليم إسطوانة أخرى وكذلك نسخة ورقية للرسالة موقعاً عليها من السادة المشرفين إلى مدير مكتب السيد الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث في نفس التوقيت حتى يتسنى لنا الرجوع إليها في حالة ورود تقرير المكتبة الرقمية بالجامعة بما يفيد بوجود فقرات محل إختلاف على أن يوقع الباحث إقراراً يفيد بأن ما في الإسطوانة المدمجة هو نفسه الموجود في النسخة الورقية مع تحمله المسئولية في حالة وجود إختلاف بين الإثنين .
2- يقدم الطالب لمجلس القسم تقرير الصلاحية الموقع عليها من قبل جميع السادة المشرفين + تقرير المكتبة الرقمية بالجامعة موقعاً عليها السيد الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث + قرار لجنة الأخلاقيات البحث العلمي + الرسالة موقعاً عليها من جميع السادة المشرفين .
3- يدخل خطاب موافقة مجلس القسم على تشكيل لجنة الحكم والمناقشة الخاصة بالطالب ثم إلى جدول أعمال لجنة الدراسات العليا والبحوث بالكلية ويوافق عليها ثم يوافق مجلس الكلية على محضر لجنة الدراسات العليا والبحوث بالكلية .
الأوراق المطلوبة للحصول على موافقة السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على تشكيل لجنة الحكم والمناقشة الخاصة بالطالب :-
1- الرسالة موقعاً عليها من جميع السادة المشرفين .
2- إقرار عدم تضارب المصالح + صورة .
3- إقرار لجنة الأخلاقيات البحث العلمي + صورة .
4- إقرارعدم وجود صلة قرابة + صورة .
5- نموذج تقرير الصلاحية + صورة .
6- مذكرة بشان الحكم والمناقشة + صورة .
7- عدد (2) صورة من شهادة اللغة وعدد (2) من صورة شهادة التحول الرقمي .